معنى بوليفارد – أصلها والطريقة الصحيحة لكتابتها مدونة ميغا رول

معنى بوليفارد – أصلها والطريقة الصحيحة لكتابتها مدونة ميغا رول

يأتي أصل كلمة بوليفارد من اللغة الفرنسية، وتلفظ بوليفار، ومعنى بوليفارد كمصطلح عسكري هو السد الدفاعي، وهي كلمة مشتقة من كلمة هولندية ألمانية تعني الحصن، ومع مرور الزمن عمل الفرنسيون على تكييف هذه الكلمة لتعني شارع عريض ذو اتجاهين، تصطف الأشجار الخضراء على جانبيه أو في منتصفه وتتفرع منه طرقات صغيرة.

لاحقًا أنشأ الفرنسيون أسواق على جانبي البوليفار، وسميت هذه الأسواق بـ بوليفار أيضًا نسبةً إلى الشارع. أما شريط البوليفارد فهو المصطلح الإقليمي للمساحة الخضراء الفاصلة بين رصيفين، وقد أُطلق عليها في أماكن أخرى اسم حديقة الأشجار.

معنى بوليفارد الأكثر شيوعًا

كيف أكتب كلمة بوليفارد؟

الكتابة الصحيحة لكلمة بوليفارد كما وردت في في قاموس كامبردج : (boulevard).

معنى بوليفارد في اللغة الإنكليزية

أحبّت الشعوب الناطقة باللغة الإنكليزية كالبريطانيين والأمريكيين لفظ ومعنى بوليفارد فأصبحوا يطلقونها على:

معنى بوليفارد في اللغة الفرنسية

معنى بوليفارد في هولندا

اشتق الفرنسيون كلمة بوليفارد من الكلمة الهولندية (bolwerk)، وتعني الحصن، وهي كلمة مركبة من جزأين هما: (Bolle) وتعني جذع الشجرة، و (werk) وتعني حرفيًا العمل أو الهيكل. ويعتقد أنها تشير إلى الألواح الخشبية التي استخدمت في بناء التحصينات.

ما معنى بوليفارد جدّة؟

هو تجمع فاخر، مكوّن من ثلاث جادات رائعة التصميم تفصل بينها ممرات مزروعة بالنباتات الخضراء، وتتخللها أحواض المياه والنوافير الصغيرة التي تعمل على تلطيف الجو.

يضم هذا التجمع فندقًا أنيقًا مزودًا بأحدث وسائل الراحة والترفيه، بالإضافة إلى توفر مجموعة عالمية من متاجر التجزئة الراقية، المتخصصة بأزياء الأطفال والسيدات والرجال، حيث يشمل 36 متجرًا توفر توقيع العديد من العلامات التجارية العالمية الشهيرة مثل: Flagships ،Prada، وGucci ،Armani، بالإضافة إلى وجود مطاعم عالمية فاخرة.

ما معنى بوليفارد الرياض سيتي؟

يعد أحد أهم وأرقى أحياء مدينة الرياض، عاصمة المملكة، ويصنف كمشروع تجاري، فندقي ورياضي، يضم تسع مناطق ترفيهية أشهرها منطقة النافورة التي تجمع حولها الكثير من المطاعم والمقاهي ودور السينما، بالإضافة إلى منطقة (سكوير) التي تقدم للزوار أفضل سوق يجمع أهم العلامات التجارية المحلية والعالمية.

أما منطقة الجاردن فهي منطقة مخصصة لعشاق المناطق الخضراء، ويجب ألا ننسى منطقة الموسيقا التي تضم ساحات العروض الموسيقية الحية، بالإضافة إلى مسرحي الفنانين محمد عبده وأبو بكر سالم ومنطقة (تروكاديرو) التي تتضمن مراكز ترفيهية عائلية، والمنطقة الثلجية أفالانش، ومنطقة (ستوديو) ومنطقة سبورت. وتأتي أهمية بوليفارد الرياض سيتي كونه يقام فيه أحد أهم فعاليات موسم الرياض الترفيهي العالمي الذي يقام في مدينة الرياض سنويًا بإشراف الهيئة العامة للترفيه.

تاريخ استخدام كلمة بوليفارد

أشهر البوليفاردات حول العالم

تنتشر الجادات في الكثير من بلدان العالم وأصبحت إحدى السمات التي تميز هذه البلدان، من أشهر هذه البوليفاردات:

جمل مترجمة عن استخدام كلمة boulevard باللغة الإنكليزية

This project offers extreme community amenities, boulevard close to the park green and delightful view.

He looks forward to turning the project into an urban street lined (boulevard) with trees and cafes.

Taxi hit a kid crossing the boulevard.

You can find many of the city s significant landmarks off of this boulevard.

Along the boulevard, tourists hope to come across the stars that are hard to spot.

Wide boulevard extend outward, like spokes of a wheel, from the city s center.

المصادر