المشي أثناء النوم … الأسباب وأعراضه وطرق علاجه مدونة ميغا رول

المشي أثناء النوم … الأسباب وأعراضه وطرق علاجه مدونة ميغا رول

ظاهرة المشي أثناء النوم من الظواهر التي تحير فيها الأطباء، على الرغم من ذلك هي مشكلة منتشرة في شريحة كبيرة من الأفراد، ووجودها يثير الخوف والقلق في قلوب أفراد الأسرة؛ خوفًا من تضرر الشخص أو تعرض حياته للخطر.

ما أعراض ظاهرة المشي أثناء النوم ؟

ما أسباب المشي أثناء النوم؟

هل هناك خطورة من المشي أثناء النوم؟

بالطبع فقد يتعرض الإنسان للإصابة نتيجة المشي أثناء النوم. وُجد أن الأشخاص الذين يعانون من المشي أثناء النوم كل ليلة يكونون معرضين للخطر بشكل أكبر من الأشخاص الذين يحدث لهم مرة واحدة في الشهر.

من الأفعال التي قد تعرض حياة الشخص للخطر أن يقع الإنسان من مكان مرتفع، أو أن يُصيب نفسه بأذى من خلال إمساكه لآلات حادة. وقد يتعرض الإنسان لحادث سير إذا خرج للطريق وهو يمشي أثناء النوم.

المثير للدهشة أن هناك بالفعل قضايا عالمية لأشخاص قاموا بتنفيذ جرائم خلال نوبات المشي أثناء النوم، أو قاموا بإيذاء أنفسهم ومن أمثلة ذلك:

كيف يمكن معالجة المشي أثناء النوم؟

استشارة الطبيب

في حالة تكرار تلك الظاهرة بشكل متكرر قد يعرض حياة الشخص لخطر، يجب استشارة الطبيب لفحصه والتأكد من عدم وجود مشاكل صحية قد تسبب تلك الظاهرة.

في بعض الأحيان تكون ظاهرة المشي أثناء النوم بسبب حالات مرضية معينة لذا يجب القيام بفحوصات للتأكد من خلو الجسم من أي منها وتلك الأمراض تشمل:

يقوم الطبيب بطلب إجراء اختبارات اضطرابات النوم، وتتم عن طريق توصيل طرف أقطاب كهربائية بالساقين، وأطراف الجسم وفروة الرأس وتوصيل الطرف الآخر منها بالحاسوب المتخصص في قياس تلك الاختبارات.

تقليل المخاطر التي قد تحدث نتيجة المشي أثناء النوم

هناك عدة إجراءات يمكنك فعلها لتفادي أي إصابات أو أضرار قد تلحق بالشخص الذي يسير ليلًا فمثلًا يمكنك:

تغيير نمط حياة الشخص

هناك عدة نصائح يمكنك من خلالها تقليل الإرهاق والتوتر والحصول على نوم هادئ وبالتالي تقليل مشكلة المشي أثناء النوم:

لذا يمكننا القول بأنه يمكننا التحكم في مشكلة المشي أثناء النوم وتقليل المخاطر التي تنجم عنها بإتباع الإرشادات السليمة والصحية للحصول على نوم هادئ.