معنى اسم كيان (Kian) … اسم يحمل الجاذبية والجمال مدونة ميغا رول

معنى اسم كيان (Kian) … اسم يحمل الجاذبية والجمال مدونة ميغا رول

كيان اسم علم مذكر ذو أصل عربي، ومعنى اسم كيان الوجود أو الخليقة. وهو مشتق من الفعل كُنْ أو كَانَ. وقد جاء في سورة يس قوله تعالى “إِنَّمَا أَمْرُهُ إِذَا أَرَادَ شَيْئًا أَنْ يَقُولَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ” أي أن الله هو القادر على خلق وإيجاد ما يريد.

يمكن أن يُترجم اسم (Kian) إلى الاسم الأيرلندي (Cían) بمعنى قديم أو أزلي، حيث يعتقد القدماء أنه يمنح روح الطفل الإلهام وحياة طويلة ومزدهرة. إلا أنه أيضًا يتمتع بأصول سويسرية، إيرلندية، فارسية وعبرية ويمكن أن يطلق اسم كيان على الفتيات أيضًا.

معنى اسم كيان في اللغات المختلفة

حكم تسمية اسم كيان في الإسلام

بما أن اسم كيان لا يحمل في معانيه ما يخالف تعاليم ديننا الحنيف أو يسيء إليه، فهو من الأسماء التي يجوز تسميتها في الإسلام. بالإضافة إلى أن الفعل من هذا الاسم كُنْ ورد ذكره في سورة يس في قوله تعالى: “إِنَّمَا أَمْرُهُ إِذَا أَرَادَ شَيْئًا أَنْ يَقُولَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ” فهو يدل أيضًا على قدرة الخالق وعظمته، لذا فهو من الأسماء الإيجابية، ولا حرج في تسميته لأبناء وبنات المسلمين.

هل ورد ذكر اسم كيان في القرآن الكريم

بعد البحث تبين أن اسم كيان لم يرد ذكره في القرآن الكريم، وإنما تم ذكر الفعل (كُنْ) في سورة يس كما ذكرنا سابقًا، لذا لا يوجد مانع شرعي من تسميته، كما أنه اسم عربي أصيل يحمل معنى جميل، فهو يدل على الخليقة التي أبدعها الله سبحانه في كونه العظيم.

طرق كتابة اسم كيان في اللغة الإنكليزية

اكتسب اسم كيان شعبية كبيرة في السنوات الأخيرة في البلدان الناطقة باللغة الإنكليزية، بما في ذلك المملكة المتحدة والولايات المتحدة، ويكتب بعدة طرق:

صفات اسم كيان

يتمتع الأشخاص الذين يحملون اسم كيان بالكثير من الصفات الشخصية الإيجابية، سواء كانوا ذكورًا أو إناثًا، من أبرز هذه الصفات:

دلع اسم كيان

أسماء تناسب اسم كيان

مشاهير اسم كيان

من بين الأشخاص الذين يُدعون كيان:

المصادر