معنى اسم ريفان … اسم يحمل الجمال من ضوء القمر مدونة ميغا رول

معنى اسم ريفان … اسم يحمل الجمال من ضوء القمر مدونة ميغا رول

ريفان اسم علم محايد، يمكن إطلاقه على الإناث والذكور على حد سواء، يحمل معنى اسم ريفان الكثير من الطاقة الإيجابية والقوة لحامله في ثقافات مختلفة كالهندية، الهندوسية، الإنكليزية، العربية، الأسترالية، التركية وغيرها.

ريفان يعني ضوء القمر، النجمة، الريف الخصب، الفارس… والكثير من المعاني الأخرى، وكلها معانٍ جميلة تليق بطفلك وطفلتك. اشتهر اسم ريفان منذ العام 2004 م، بسبب لعبة الفيديو حرب النجوم: فرسان الجمهورية القديمة، (Star Wars: Knights of the Old Republic).

معنى اسم ريفان في اللغات المختلفة

أصل اسم ريفان

اسم ريفان هو اسم من أصل كردي، ويعني الشخص المرشد الذي يعرف الطُرق، ويقال إن له أصول فارسية ويعني الفارس أو راكب الخيل، كما أن له أصول فرنسية. أما جذر الاسم في اللاتينية فهو (Revenio)، وتعني العودة والكفاح من أجل استعادة حق فقده الشخص.

هل ذكر اسم ريفان في القرآن الكريم؟

لا، لم يذكر اسم ريفان في القرآن الكريم، ولا في السّنة النبويّة الشّريفة، ولكنه اسم جميل يدل على الخير والوفرة بمعناه العربي، ولا يشير إلى أي أمر محرم في الدين الإسلامي.

هل يجوز تسمية اسم ريفان في الإسلام؟

بما أن معاني اسم ريفان لا تدل على ما يخالف تعاليم الإسلام في تسمية المواليد، كونه لا يدل على الكفر أو الشرك بالله تعالى، كما أنه لا يدل على المعاصي والمحرمات أو الإثم والذل، ولا يشير إلى ما يغذي العنصرية والتفرقة بين الناس، لذا لا يوجد ما يمنع تسميته لأبناء وبنات المسلمين.

طرق كتابة اسم ريفان في اللغة الإنجليزية

صفات اسم ريفان

إضافةً إلى المعاني الجميلة التي يتمتع بها اسم ريفان، هناك صفات شخصية تميز الأشخاص الذين يحملون هذا الاسم الجميل، أبرزها:

دلع اسم ريفان

أسماء على وزن ريفان

المصادر