معنى برايفت … شيء خاص لا نرغب في مشاركته مع

معنى برايفت … شيء خاص لا نرغب في مشاركته مع
(اخر تعديل 2023-07-05 20:00:51 )

يأتي معنى برايفت حسب طرق وأماكن استخدامها، ولكن ليس على قدر كبير من الاختلاف. فكيفما استخدمت كان تعبيرها عن الهدف ذاته وهو أن ما نتحدث عنه أو نطلبه هو شيء خاص لا نرغب في مشاركته مع الجميع، إنما مع من نريد نحن. فكثير من تفاصيل حياتنا الواقعية أو الافتراضية تحتاج في بعض الأحيان خصوصية معينة تحققها لنا هذه الكلمة عند استخدامها الصحيح.

ما معنى برايفت private؟

معنى برايفت private

في الحقيقة كلمة برايفت private هي مفردة قادمة من اللغة الإنكليزية، ولكن تم استخدامها من قبل الكثيرين خلال اعتماد المفردات المدخلة إلى اللغة العربية. وهي بشكل تدل على كل ما هو خاص. فإن كنت تريد أن تعبر أن هناك شيء خاص بك أو تريد أن تحادث أحد حديث خاص في الواقع أو فيما يخص مواقع التواصل الاجتماعي يمكنك استخدام هذه الكلمة بكل سهولة للتعبير عن المطلوب.

معنى برايفت في سوشيال ميديا

كثر استخدام هذه الكلمة عبر وسائل التواصل الاجتماعي كالواتس أب، مسنجر، فيس بوك تويتر وغيرها من التطبيقات التي تحتاج في بعض الأحيان إلى بعض الخصوصية فنلاحظ في بعض الردود على بعض التعليقات مثلًا عند سؤالنا عن سعر سلعة ما أنه تم الرد خاص، أي أن الجواب تم إرساله لك برسالة خاصة. كما قد تحتاج في بعض الأوقات إلى محادثة أحد بشكل خاص دون إظهار المحادثة للعموم وهنا أيضًا يمكنك استخدام هذا المصطلح لتحقيق المطلوب.

معنى حساب برايفت

كثير ما نشاهد هذا المصطلح عبر المواقع الإلكترونية فيس بوك، تويتر، انسقرام. معناه أن صاحب الحساب اختار أن يكون حسابه خاص فقط بأصدقائه أو أشخاص محددين دون غيرهم، فلا يستطيع أي شخص زيارة الحساب ورؤية المحتوى. بالإضافة لمقدرته على تحديد الكثير من التفاصيل الأخرى وفقًا لخصوصيته التي يرغب بمشاركتها مع الآخرين.

معنى برايفت في فيس بوك

يعتبر تطبيق فيس بوك من أكثر مواقع التواصل الاجتماعي زيارة واستخدام من قبل رواد السوشل ميديا، الأمر الذي يجعل التعامل معه في غاية الحذر ويحتاج إلى الدقة، وهنا بدأنا نلاحظ استخدام هذه الكلمة كأن نجد حساب خاص أو حساب برايفت، أي أن هذا الحساب متاح لأصدقاء الصفحة فقط أو لمجموعة من الأشخاص يستطيع مالك الحساب تحديدهم في حال عدم رغبته في عرض محتوى ملفه للجميع.

معنى برايفت في انستقرام

حساب استقرام برايفت أي حساب انستقرام خاص هذا الأمر من الميزات التي أتيحت لرواد هذه المنصة ليتمكنوا من ضبط وتحديد من هم الأشخاص القادرين على مشاهدة صورهم ومنشوراتهم والفيديوهات التي يقومون بنشرها دون غيرهم من المستخدمين.

معنى برايفت في سناب

بالنسبة لتطبيق سناب شات الأمر مشابه لغيره من التطبيقات المتاحة عبر وسائل التواصل. حيث أصبح بإمكان رواده استخدام هذه الميزة وتحديد المستخدمين القادرين على متابعة الصور والفيديوهات التي يتم عرضها عبر الحساب الشخصي دون غيرهم. بالإضافة لضبط التعليقات والردود التي يتم ظهورها.

معنى برايفت تويتر

بالنسبة لتطبيق تويتر هنا سيكون للخصوصية ولكلمة برايفت النصيب الأكبر من معناها. فمع اتخاذك قرار الحصول على حساب تويتر خاص يمكنك إذًا التحكم بمن سيشاهد تغريداتك ومنشوراتك حتى من بين المتابعين أيضًا، حتى تحديد من هم الأشخاص القادرين على الرد ومشاركة منشورك بكل سهولة.

برايفت نمبر (الرقم الخاص)

هنا نتكلم عن موضوع مختلف قليلًا عما ذكر بالنسبة لوسائل التواصل الاجتماعي. أحيانًا قد نتلقى مكالمة دون أن نجد الرقم ظاهر على الشاشة أو نتعرف على الشخص المتصل. فقد تم طرح تطبيق سمى برايفت نمبر يسمح لمستخدميه باستخدام أرقام لها ميزة عدم ظهورها لدى الشخص الذي نريد الاتصال به. على الرغم من أن هذه الميزة كانت محصورة الاستخدام من قبل جهات رسمية لمنع استخدامها بشكل خاطئ إلا أن التطبيق أصبح لدى الكثيرين مع محاولة من الحكومات ضبط الأمر لمنع ظهور نتائج سلبية للأمر فيما بعد.

معنى برايفت في حياتنا اليومية

تستطيع استخدام هذه الكلمة في كل ما يتعلق بأمورك الخاصة خلال روتينك اليومي. فعند رغبتك بحجز موعد خاص لدى مدربك أو طبيبك المختص أو حتى حجز لرحلة سفر خاصة ستكون هذه الكلمة مناسبة لمثل هذه المناسبات التي يمكنك فيها مشاركة من تريد فقط دون إظهارها للعموم.

قد يهمك التعرف إلى كلمة مشابهة لبرايفت من حيث اللفظ ولكنها مختلفة تمامًا من حيث المعنى: معنى بيرفكت perfect

المصادر